Advertisements
أخبار جديدة

تفاصيل من شارل ايوب اتهم فيها العماد عون بالجبن واللصوصية ؟

شارل أيوب

يمنعني قسمي العسكري، ان اذكر كل المعلومات التي أملكها على الاقل حاليا، وأكتفي بذكر ‏اجزاء منها بعدما قلت ايها العماد عون عن شارل ايوب انه لص، ولذلك اقول لك بعد خدمة ‏‏4 سنوات كضابط معك جزءا بسيطا لعلك تستعيد ذاكرتك وتعرف اللصوصية الحقيقية التي عندك ‏وتعرف ان شارل ايوب صاحب شرف وعنفوان وفروسية وكنت انت اللص الكبير الذي يغش الشعب ‏اللبناني:‏ ‏1 – اللص الكبير هو من يهرب ومن يستعمل الظلمة ويهرب في الليل، وانت قائد عسكري قررت ‏القتال ودفعت بالجيش اللبناني في حرب تحرير في قتال من دون رجعة وحتى الموت فماذا كنت انت، ‏كنت لصا جبانا هرب وباع عنفوانه وترك زوجته وبناته الثلاث في قصر بعبدا وتركت جيشك ‏على الجبهات لتختبئ في اقبية السفارة الفرنسية، وحتى ولو قالوا ان السفير الفرنسي ابقاك ‏عنده، فأين كانت كرامتك ايها اللص وعنفوانك، كي تقبل البقاء ولا تعود الى مركز قيادتك ‏تاركا وراءك آلاف الجنود وزوجتك وبناتك الثلاث.

‏ ‏2 – هل تذكر يا عماد عون عندما كنت قائدا للواء الثامن وكان العماد ابراهيم طنوس ‏قائدا للجيش وكان يدعو قادة الالوية للاجتماع في وزارة الدفاع وكيف ان قادة الالوية ‏كانوا يأتون بسيارات الجيب العادية وانت كنت تحضر بالملالة والطاسة وكل الدروع المضادة ‏للرصاص، واللص صفته الجبانة، والجبان لص، ولو لم تكن لصا لما كنت جبانا، ولو لم تكن ‏جبانا لما كنت لصا، فكنت تأتي الى وزارة الدفاع بالملالة لان بعض القذائف تتساقط بينما ‏رفاقك ضباط الالوية يأتون في سيارات الجيب.

‏ ‏3 – هل تذكر يا عماد عون عندما كنا على شرفة «سنتر شاهين» وسقطت قذيفة وانبطحت ارضا ‏وبقيت انا وبقية الضباط واقفين فانبطحت ارضا كالفأر وبقيت انا وعدة ضباط واقفين، ‏وعندما ذهب مفعول القذيفة خجلت من نفسك كيف انبطحت على الارض وانت قائد اللواء حيث ‏كان يجب ان تحملك ركابك، لا ان تنبطح على الارض.

هكذا يكون اللص، يفتش عن حماية حياته ‏بأنانية، ولا يخجل امام ضباطه.

‏ ‏4 – قسمي العسكري يمنعني من ان اقول ماذا كانت صفقاتك مع ميشال سماحة وحكمت الشهابي ‏وعبد الحليم خدام، وقسمي العسكري يمنعني من ان اذكر ماذا كنت تفعل عندما كنت قائدا ‏للجيش وكنت انا في مكتبك وبمن كنت تجتمع وتعقد الصفقات واذا لم تكن لصاً فواجهني على شاشة ‏التلفزيون وخلال دقائق ستنتهي انت من تدعي انك المسيح وانك الشخصية العالية لانك لا ‏تستطيع ان ترفع رأسك بل ان تطأطأه وتنظر الى الارض.

‏ ‏5 – اخبرني عن خوفك من امين الجميل عندما كان رئيساً للجمهورية وانت قائداً للجيش وكنت ‏تذهب نهار الخميس الى مقابلته مرتجفا وتعود مرتجفا واخبرني ماذا فعلت عام 1982 وكنت مفصولا ‏معك في قيادة اللواء الثامن كيف قمت بالتنسيق مع قائد القوات الاسرائيلية في بيروت وكنت ‏تجتمع بالضباط الاسرائيليين وتتعشى وتتغدى معهم وكنت ارفض الذهاب معك ولقائي بأي ‏اسرائيلي وكان جوابك دائما «يجب ان نمرر المرحلة» فعلا يا شارل ان «الباش»، وكنت تقصد ‏بشير الجميل، وعدك بقيادة الجيش ولا يمكن ان تصل الى قيادة الجيش من دون التنسيق مع ‏الاسرائيليين على الارض.

‏ ‏6 – اخبرني يا عماد عون كم اعطيت من الاوامر على الاجهزة لمداهمة بيروت الغربية مع ‏الاسرائيليين وكم اوقفت من المدنيين واين المفقودون الـ 4 آلاف من بيروت الغربية الذين ‏دخلوا اقبية اللواء الثامن عندك وجرى رميهم في البحر بالتنسيق بينك وبين المسؤولين ‏يومذاك.

‏ ‏7 – تدعي البطولة والشجاعة والمرجلة فكيف تترك 1300 جندي على جبهة سوق الغرب يوم ‏الهجوم السوري وتختبئ في السفارة الفرنسية وتناديهم عبر صوت لبنان بالاستسلام ولا تأخذ ‏جهازك العسكري لتعطي الاوامر، ولماذا ضحيت بهم وهم يقاتلون باستبسال حتى الموت، وهل اذا ‏كان ابنك بين الجنود المقاتلين او الضباط كنت استعملت الجهاز او بقيت تستخدم الراديو ‏كأنك في مقابلة صحافية يوم عزت الشهامة والعنفوان، تقول يا عماد عون انك شفاف وبعيد ‏عن المال فأين مبلغ الـ 80 مليون دولار الذي اخذته معك الى فرنسا وكم اصبح اليوم ألم ‏يتجاوز الـ 300 مليون دولار، واذا كان هذا المبلغ للقضية فلماذا وضعت المبلغ باسمك ‏وباسم السيدة ناديا الشامي زوجتك.

‏ ‏8 – تقول انك لا تقبض اموالا، هل تستطيع ان تنكر انك تتلقى الاموال من جيلبير شاغوري ‏بمقدار 5 ملايين دولار مرتين في السنة، ماذا عن تبرعات وديع عبس لك، ماذا عن تبرعات مؤسسات ‏اميركية قدمت الملايين لك وعندما انفضح الامر ان مؤسسات اميركية كانت تمولك سحبت مؤخرا اسم ‏صهرك جبران باسيل من اللجنة التي تقبض الاموال وانا اتحداك هنا واذا انكرت فسأنشر ‏الوثيقة وانتظر اشارة منك لانشر الوثيقة امام الشعب اللبناني.

‏ ‏9 – لا اجادلك لانك تقول عني لصاً. كل صحيفة تتلقى المساعدة لشراء الورق والطباعة وقد تم ‏رفع السرية المصرفية عني من قبل لجنة التحقيق الدولية وظهر كل شيء ناصعا كالبياض اما ‏انت فهل مستعد لنشر سريتك المصرفية؟

‏10 – بالله عليك اخبرني لماذا زرت قطر اول مرة مع وفد نيابي وفي المرة الثانية مع صهرك ‏جبران باسيل فقط هل لانه امين صندوقك وصندوق العائلة.

ثم اخبرني يا عماد عون لماذا اصبح ‏صهرك روي الهاشم رئيس مجلس ادارة الـ ‏Otv‏ والغيت توقيع الاخرين معه على الشيكات واصبح ‏هو يتصرف بالاموال وحده وارسلت مراسلة الى المصارف تطلب اعتماد توقيع روي الهاشم وحده ‏بعد ان اقصيت اثنين كانا يوقعان معه، وما قصة البناية في الـ ‏Otv‏ التي سعرها مليون ‏ومائة الف دولار وتم شراؤها بمليوني دولار وما هي قصة اجهزة الـ ‏Otv‏ التي دفع ثمنها ضعفين ‏عن سعرها، ولمن ذهبت هذه الاموال؟

‏11 – كيف تفسر ايها اللص الذي يغش الشعب اللبناني ان كل الاموال في حسابك وحساب زوجتك ‏واصهرتك ولا يوجد حساب واحد بيد ناشط في التيار الوطني الحر؟ ولماذا كل اموال العائلة، ‏واين هي القضية، واين هم الناشطون في التيار الوطني الحر.

‏ ‏12 – تصفني يا عماد عون باللص، قل لي كيف؟ وأين؟ وانا اليوم اقول لك جزءا بسيطا مما ‏اعرفه عنك لان قسمي العسكري يمنعني من ذكر المعلومات لانني خدمت معك كضابط في الجيش ولكني ‏اتحداك ان ترد علي وان تنفي ما اقوله واذا كنت تعتقد ان لا وثائق موجودة بشأن حركتك ‏المالية ولا شهود فاعلم انك لص مغشوش امام شهود قلائل لكنهم موجودون ويعرفون حقيقتك.

‏ ‏13 – اسألك لماذا رشحت المحامي ميشال حلو من بنك المدينة على لائحتك في جزين وانت تعرف ‏دوره في بنك المدينة واسألك لماذا اخذت عصام صوايا معك في جزين واسألك عن مرشحين متمولين ‏اخذتهم ودفع بعضهم عنهم اموالا.

‏ ‏14 – كيف تفسّر الامور بأنك بقيت 10 سنوات في فرنسا وتريد الذهاب الى اميركا ولا تحصل على ‏تأشيرة دخول ثم فجأة حصلت على تأشيرة الدخول من اجل قانون محاسبة سوريا ومن دبّر لك ‏تأشيرة الدخول الى اللوبي الصهيوني ولماذا عقدت اكثر من 10 اجتماعات مع ليبرمان النائب ‏اليهودي المتطرف وقدت معه العملية المشتركة، ألا تسأل نفسك لماذا دبّر لك اللوبي الصهيوني ‏تأشيرة الدخول الى واشنطن بعد 10 سنوات بقيت خلالها واشنطن ترفض اعطاءك تأشيرة الدخول ‏اليها واين اصبحت علاقتك باللوبي الاسرائيلي في اميركا هل انقطعت ام ما زال الوسطاء ‏ناشطين بينك وبينهم؟ اخيرا اذكّرك انك لم تعد تسكن في الخارج الا في فنادق خمسة نجوم وتصرف الاموال على حساب ‏المتبرعين ولا يصل للقضية شيئاً، فهل تذكر اخر مرة رأيتك في اهم فندق في العالم مع صهرك ‏جبران باسيل وكنت مارا انا من هناك فشاهدتك على شرفة الفندق الفخم فإذا بك تصاب ‏بالصدمة انت وصهرك لانك لم تكن تتوقع انني سأراك وسأكشفك هناك.

‏ ويبقى اخيرا ان اقول لك انك تشبّه نفسك بالمسيح والمسيح لم يهرب بل بقي وتم صلبه على ‏الصليب اما انت فتركت جنودك وعائلتك وهربت.

‏ من معالم الحياة واشاراتها ان الجبان لص وان اللص جبان ومن يهرب يكن جباناً وهو اللص ‏الحقيقي.

‏ اخيرا قسمي العسكري يمنعني من ذكر وقائع اخرى ستأتي لاحقا فأنت تستطيع ان تقول لمن تشاء ‏الصفات التي تريد لكنك لا تستطيع ان تقول لشارل ايوب شيئا لانه ان كان يدير صحيفة ‏ويتلقى اموالا لادارتها ولكنه ليس مثلك لصا يضعها للعائلة ويبيع القضية ويغش الناس ‏ويكذب عليهم لانك مجنون سلطة ومن عبيد المال.

Advertisements
%d مدونون معجبون بهذه: