أخبار جديدة

بهذه الطرق تحافظ أستراليا على مياه الشرب نظيفة

aa

(Pixabay)
تخضع مياه الحنفية في استراليا لأكثر من 250 معيار سلامة ما يجعلها من افضل مياه الحنفيات وانظفها في العالم ورغم ذلك فان مبيعات المياه المعبأة تناهز 700 مليون دولار سنوياً فما هي الاختبارات التي تخضع لها مياهنا؟

ByFares Hassan, Sylva Mezher
Published onWednesday, August 29, 2018 – 10:59
File size13.62 MB
Duration7 min 26 sec
تعتبر نوعية المياه في أستراليا تقارير منظمة الصحة العالمية لعام 2016 صنفت نوعية مياه الشرب في أستراليا في المرتبة الثانية عالمياً.

قال الخبير في الجراثيم الدكتور عماد برو في حديث لراديو SBS عربي أن المياه تعالج وفق أعلى المعايير المطابقة لشروط السلامة العامة في البلاد بحيث تخضع بداية للمعالجة في مرحلة التجميع في السدود وحتى بعد ايصالها إلى المنازل، تقوم السلطات المختصة بفحوصات دورية لعينات مياه من مختلف المناطق حتى يتم التأكد من القراءات كافة وضمان وصول مياه شرب نقية في كل الأوقات.

أما فيما يتعلق بمياه الشرب المعبأة التي تباع في الأسواق، اعتبر الدكتور برو أن نسبة كبيرة منها ليست سوى مياه من الحنفية يعاد فلترتها وطرحها في الأسواق في عبوات جذابة وأحياناً من خلال إضافة النكهات إليها والتي قد تحتوي على كميات كبيرة من السكر في بعض الأحيان.

وختم الدكتور برو حديثه بتشجيع الأشخاص على التواصل مع سلطة المياه في مدينتهم في حال لاحظوا طعماً غريباً في مياه الحنفية والتي تعزى في كثير من الحالات الى ارتفاع نسبة الكلورين وسيتم اصلاح المشكلة علماً أن لتر مياه الشرب من الحنفية يكلف ما لا يزيد عن سنت واحد.

%d مدونون معجبون بهذه: